الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توبة الفنانة عفاف شعيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دوري
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: توبة الفنانة عفاف شعيب   الجمعة يوليو 03, 2009 12:42 am

القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

اثار قرار الفنانة عفاف شعيب العودة إلى الوسط الفنى مرة أخرى بعد اعتزالها اياه الكثير من علامات الاستفهام حول الاسباب الحقيقية وراء قرارها اعتزال الفن والعودة اليه خاصة وانها فنانة عرفت بالتزامها الاخلاقى فى كل ما قدمته للشاشة وعرفها الجمهور من خلال الشهد والدموع ورافت الهجان وخدعتنى امرأة فنانه صادقة المشاعر كما عرفها النقاد بالفنانة الملتزمة التى لايستهويها الكثير مما يستهوى الفنانات ولاتحب الحفلات الخاصة أو ما شابه ذلك .

الراية التقت بالفنانه عفاف شعيب التى قالت انها لم تعتزل الفن وانما احتجبت عنه فترة وأكدت ان الفن رسالة سامية والدين لايتعارض معه . وبصراحة اكثر تحدثت عن حاجتها إلى المال وفيما يلى نص الحوار: قالت عندما دخلت عالم الفن شعرت إننى غريبة ، وأخذت بينى وبين نفسى قراراً بمقاطعة الحفلات والسهرات الفنية لما يدور فيها من نميمة وسخرية وغيرها من الصفات السيئة، كما أعلنت للمنتجين رفضى أدوار الإغراء والإثارة وأخذت لنفسى خطا معينا واحمد الله انه بالرغم منإننى سرت على مقاييس خاصة فى التمثيل إلا أن أعمالى لاقت نجاحاً جماهيرياً كبيراً ففيلمى خدعتنى إمرأة استمر فى دور العرض أكثر من عام أيضا كيدهن عظيم لاقى نفس النجاح ، وشبهنى النقاد بالفنانة الكبيرة فاتن حمامه .. ولكن مع كل هذا النجاح لم أجد السعادة التى أنشدها فكنت أشعر بالقلق وعدم الراحة كما كنت شديدة الإنفعال وبدأت أنسحب رويداً رويداً من الساحة الفنية .. واجهت نفسى .. ماذا فعلت ؟ ماذا قدمت لرضاء ربي ؟ كيف أعص ربى فالدين الإسلامى يحث على عفة المرأة وحمايتها والزى الإسلامى يعد من أفضل صور التكريم للمرأة المسلمة .. فقررت الإبتعاد عن الساحة الفنية وقد فسر ذلك البعض بأنه إعتزال .. ولكن الفن رسالة سامية ويمكن أن نقدم التوعية والإرشاد للشباب من خلاله ولم أحاول الرد على من أعلنوا إعتزالى لأننى كنت فى مرحلة صفاء مع النفس كنت أذهب لتلقى بعض الدروس الدينية كما قمت بالاتصال بزميلاتى الفنانات المعتزلات لسؤالهن فى بعض الأمور الدينية حتى وصلت لقرار الحجاب وبالفعل إرتديت الحجاب وبارك الجميع قرارى ولم أكتف بإرتداء الحجاب ولكن واجبى نحو زميلاتى فرض علىّ أن أدافع عنهن فأطلق الجميع علىّ محامية الفنانات المعتزلات بصراحة هناك ظلم وإفتراء كبير أثير حول تقاضيهن بعض الأموال مقابل حجابهن وهذا لم يحدث فأنا فنانة أيضا وأتخذت قرار الحجاب ولم يؤثر على أي إنسان ، وأتساءل هل الله فى حاجة إلى أن يقترب إليه أى إنسان وإذا كانت المسائل مادية يمكننا أن ننظر إلى العروض التى قدمت لشمس البارودى بعد قرارها بالإعتزال فقد حرص بعض المنتجىن على كتابة شيكات على بياض من أجل عودتها للفن ولكن متعة القرب من الله لايعادلها ملايين العالم كله ولن يشعر أى إنسان بهذه المتعة إلا بعد أن يجربها.

ولكن لماذا قررت العودة للساحة الفنية مرة أخرى ؟

- كما قلت من قبل الفن رسالة سامية ومن الضرورى أن نقوم بتوعية الأجيال من خلاله وأنا قررت العودة لأن الحجاب لايمنع عمل المرأة ، وبالطبع لن أمثل إلا الأدوار التى تتناسب مع طبيعتى ومع الحجاب الذى أرتديه وما دام الفن يلتقى مع الإيمان ولايعارضه فأهلا ومرحبا به والحمدلله بعد عودتى للساحة الفنية بالحجاب الجميع أستقبلنى بحفاوة كبيرة وأول عمل قدمته المسلسل التليفزيونى حديقة الشر وهو يناقش قضايا إجتماعية تهم الشباب ، وأحب أن أؤكد أن الفن لا يشغلنى أبداً عن علاقتى بربي .

ماذا تغير فى الفنانة عفاف شعيب بعد إرتدائها الحجاب؟

- لم يتغير شىء ولكنى الآن أشعر بالسعادة والسعادة وأختفى القلق من حياتى تماماً فالزى الإسلامى يوفر للمرأة السعادة والعفة والطهارة ويبعد عنها الشيطان ..

بصراحة .. ماذا كان موقف الفنانات المعتزلات بعد عودتك للساحة الفنية ؟

- الدين الإسلامى كله سماحة وأنا لا أغضب الله فى أى شىء ، وهن يعرفن جيداً عفاف شعيب والجميع بارك خطواتى مادامت لاتتعارض مع تعاليم الإسلام .. فالإسلام يحث الإنسان على العمل وليس من الحكمة أن أشعر باحتياجى للأموال ولا أنزل لميدان العمل وأهم شىء أن يكون العمل شريف ولا يغضب الله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توبة الفنانة عفاف شعيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: !۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩القسم العام ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: